منوعات

ما هي ديانة دولة السنغال

ما هي ديانة دولة السنغال, يتسأل الكثير من الأشخاص عن ما هي الديانة التي يعتنقها أهل السنغال, وهناك الملايين من الصوفيين في دولة السنغال, وتعتبر السنغال هي عبارة عن دولة من دول أفريقيا وهي تقع جنوب نهر السنغال, وتم أطلاق عليها أسم السنغال نسبه إلى هذا النهر, ويحدها هذا النهر من الشمال ومن الشرق وينبع من فوتاجلون في دولة غينيا, وعاصمة السنغال هي داكار, والآن في هذا المقال سوف نتعرف على ما هي ديانة دولة السنغال, من خلال موقعنا محتواكم بالعربي.

ما هي ديانة دولة السنغال

الإسلام وهو الدين السائد في دولة السنغال وبنسبة 90% غي دولة السنغال يعتنقون الدين الإسلامي الحنيف, ومعظم أهل السنغال ينتمون الي أهل السنة والجماعة ويتعبون المذهب المالكي ويعتمدون في العبادة على الطريقة الصوفية, وبدأ الإسلام في السنغال منذ ببداية القرن الحادي عشر, وتوسعت الطريقة الصوفية في السنغال مع وجود الاستعمار الفرنسي في الدولة, وتحول جميع السنغاليين الي الدينية الإسلامية بدل من الانتماء إلى الدولة الاستعمارية الموجودة في الدولة, وتعتبر من أهم الطرق الصوفية التي اتبعها السنغاليين الطريقة التيجاني, والطريقة المريدة.

شاهد أيضا: مقطع نمر الدوري فيديو كامل

بداية الإسلام في السنغال

بدأ السلام في دولة السنغال قبل حوالي 1000 عام, وكانت قبيلة توكلور من أول القبائل السنغالية التي اعتنقت الإسلام وكانت بداية الإسلام منذ بداية القرن الحادي عشر ميلادي, ومع بداية القرن الشعرين كانت هناك نسبة كبيرة جداً في السنغال مسلمين, وكانت الطريقة المتبعة في إسلام السنغاليين هي طريقه مختلفة عن جميع البلدان المسلمة سواء كانت بلدان عربية أو بلدان أجنبية, واتبع السنغاليين تقاليد  الطريقة الصوفية في القيام بالشعائر الدينية, وكانت ممارسة الشعائر الدينية من خلال العضويات في جمعيات الدينية.

انتشار الإسلام

وبدأ الإسلام بالانتشار مرة أخرى ويظهر من جديد منذ بداية القرن السابع عشر والقرن الثامن عشر.. وكان الإسلام يعتبر في هذا الوقت هو القوة الهيكلية والنزعة العسكرية:

  • وفي القرن السابع عشر تغلغل الإسلام بين طبقات التجار والنخبة من التجار.
  • وعملوا السنغاليين بشكل عسكري لتحويل الديانة التقليدية في السنغال إلى الديانة الإسلامية.
  • وقاموا بإنشاء الدول الدينية وفي ما بعد تم إيقاف هذا التوسع بشكل مؤقت.. بسبب فشل التكرور في تحويل ولايات السيريرية إلى الديانة الإسلامية التقليدية.
  • والتي هزمتهم وقتلت زعيمهم في القرن التاسع عشر, من أجل الحفاظ على الدين التقليدي السيريرية.
  • وهي أحدى الحركات التي تقيم غرب السودان وكانت عبارة عن جماعة قادرية صوفية, والتي استطاعت التخلص من الريف السنغالي.
ما هي ديانة دولة السنغال
ما هي ديانة دولة السنغال

يمكنك مراجعة موقع ويكيبيديا للتعرف غلى المزيد.

وإلى هنا وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن ما هي ديانة دولة السنغال, وأيضاً تحدثنا في هذا المقال عن انتشار الإسلام وبداية الإسلام في دولة السنغال, وفي الختام أتمنى لكم الاستفادة من هذا المقال الذي قدمناه لكم وشكراً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى